أفضل الفواكه لإنقاص الوزن.. أبرزها التفاح والموز

قد تساعد الفواكه على إنقاص الوزن بطريقة صحية، لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي تدعم صحة الجسم، وغنية بالألياف الغذائية التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي وتعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة، فضلًا عن أن السكر الطبيعي الموجود في الفواكه يقلل من الرغبة في تناول الحلويات التي تسبب زيادة الوزن.

ما هي أكثر فاكهة تحرق الدهون؟

وفقًا لموقع «verywellhealth» فإن إضافة الفاكهة إلى نظامك الغذائي كبديل للحلويات أو الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية يساعدك على فقدان الوزن، ومن أفضل الفواكه لإنقاص الوزن ما يلي:

1- التفاح

يساعد التفاح على إنقاص الوزن، لقلة سعراته الحرارية واحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على إدارة الوزن، لذا يمكنك تناول التفاح بجانب الوجبات بدلًا من البطاطس المقلية.

2- الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على فقدان الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، ولكنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الدهون، لذا يفضل عدم تناوله بكثرة.

3- الكمثرى

تمنع الكمثرى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتحتوي على الألياف الغذائية الضرورية لصحة الجهاز الهضمي، والتي تزيد الشعور بالشبع، لذا يمكنك تناولها كوجبة خفيفة بدلًا من تناول التسالي والسناكس ذات السعرات الحرارية العالية.

4- البرتقال

يعتبر البرتقال من الفواكه الحمضية المفيدة في إدارة مرض السمنة، ويمكنك تناول البرتقال عند الشعور بالجوع بدلًا من الفواكه المجففة أو رقائق البطاطس والتي تزيد من الوزن وتؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

5- الموز

يحتوي الموز على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتشير بعض الأبحاث إلى أن الموز يرتبط بانخفاض الوزن.

2024-05-08T11:42:18Z dg43tfdfdgfd